المنتدى الأسري السوداني
اهلاً بك عزيزي الزائر للدخول اضغط على كلمة دخول وللتسجيل اضغط على كلمة تسجيل نتمنى لك طيب الإقامة بيننا ونكون سعداء بعضويتك فب المنتدى الاسري السوداني
إدارة المنتدى

المنتدى الأسري السوداني

منتدى اسري يجمع بين اسر وعوائل السودانيين في مدينة الرياض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرحب بالأعضاء الجدد damrah / الفاتح محمد صالح / أمير /أبو نضال / ناجي العمدة / حمزة بدوي يمكنكم الدخول والمشاركة


شاطر | 
 

 المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 6:59 am



العزيزات ملكة سبأ وأمونة..
سلام لكن من قلب أحبكن كأخوات، وكأمهات لأنكن حقاً كذلك.. فرغم ما دار هناك وما يدور هنا تمنيت أن تعلو صفاتنا الإنسانية على الصراعات والعنتريات التي لن توصلنا إلى شيء غير الخسران، فاعتذار أوفقير لن يزيدكن شيء.. ولن ينقصه شيء، ولو كان كذلك فأنا أعتذر لكنّ ولكل أعضاء المنتدى بالنيابة عنه، حتى ننعم بالسلام وتنطفئ نيران صدوركم التي لو لم تنطفئ لأحرقت كل ما حولكم من جمال فأحياناً نجد أنفسنا في أزقة لا ندري كيف دخلناها ولا كيف نخرج منها.
عزيزتي أمونة.. عندما تمنيت أن نضع نقطة ونطوي الصفحة، لم أكن أقصد إستبساط الأمر، ولكن قصدت أن تكون هنالك بداية أخرى، وأن لا يكون هؤلاء الصغار ضحية لغضبنا وأخطاءنا نحن الكبار.
عزيزتي ملكة سبأ.. مرة أخرى أقدم لك اعتذاري كونك فهمتي أن في إعلان بروفة الأربعاء شيء من التحدي.. ولكن القصد أن يتواصل المشوار الذي بدأ، وأعلمي أن ماريل أو (الكورال) ليس ملك لأوفقير ولا لعمار ولا لبنات ملكة سبأ ولا لغيرهن.. وإن كان هؤلاء يملكون الأدوات الإبداعية فهم لا يملكون وليس لهم الحق في تقرير مصير كورال لتجمع أسري قوامه أكثر من 40 أسرة، فليذهب أوفقير وليذهب عمار وليذهب كل من (نظن) أنه يمكن أن يعرقل خطانا نحو النور ونحو أن نصنع لأطفالنا واقع وغداً جميل.. ولا تنسوا أننا جمييييييييييييعاً راحلوووووووووووووووون.. وربما أكون أولكم قبل أن أكمل هذا الكلمات.

فرجاءاً لا تجعلوننا ننساق وراء القبح وننسى كل جميل يمكن أن نصنعه لهؤلاء الصغار..


مرة أخرى أعتذر لكل أعضاء المنتدى من أصغرهم إلى أكبرهم ولو طلتهم الآن لقبلت رؤوسهم جميعاً علّهم يصفحون.. وإن كان الله الذي خلق كل شيء في هذا الكون يعفو ويصفح فما بالنا نحن الذين لا نسوى عنده بما في الكون (جناح باعوضة)..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مريم ياسر

avatar

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 7:13 am

يااااااااااااااسلااااام عليك يا عمار يا مبدع دا الكلام
والله ماريل دي بقت كل حاجة في حياتنا واستغلت تفكيرنا
والله انا اتعلمت حاجات من ماريل
لو واحد قعد سنين ما اظن يتعلما بنفس الصورة دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوية جماع

avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 4:59 pm

الله يحفظك من العين والحسد
ماشاء الله كنتى نجمت الحفلة
انشاء الله تتقدمى اكتر واكتر في الغناء





ابنتكم الاء خلف الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة سبأ

avatar

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 10:53 pm

الغالي ذو الادب العالي عمار بن ياسر الرجل النادر في زمن الغث والركيك انا لا اقبل منك اعتزار لان الاعتزار يجب ان يصدر من صاحب الخطا ولايجوز ان تعتزر انت بالنيابه عنه والاعتزار لاينقص الكرامه ولايحط من قدر المعتزر بل اعتبره انا من شيم الكرام ونحن لانريد الانتقاص من قدر اوف او نمرمق كر امته بقدر ما احببنا ان نعكس له ان العمل الكبير الذي يقوم به فيه شراكه لايجوز له الاستهتار به والعمل الاداري من حيث المشاركات هو من صميم مهام اللجنه التنفيذيه هذا لايمنع من اخذ رايه في الاعتبار ان كان له راي باعتباره المسؤول عن هذا العمل وارجع لموضوع الاعتزار الذي لايمكن ان يصدر الا من شخص يهمه في الاول والاخر مشاعر واحاسيس الذين من حوله وهذا بالطبع يحتاج الى شجاعه ووعي كامل بالحقوق و الواجبات لكي يعرف كل طرف حدوده ولا يتجاوزها وانت يا عمار لك دور يجب ان لا تتملص منه بصفتك شريك استراتيحي في هذا العمل ان اردتوا له الاستمراريه في مستقبل الايام القادمات بمشيئة الله وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير لشخصك النادر

امكم المحبه ملكة سبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdalla Ali alfaki



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الخميس نوفمبر 05, 2009 2:19 am

- أرضاً سلاح
- ويادار ما دخلك شر.
أُحيي كل من مرّ على هذا الخيط المضطرب، وأقول مضطرب لتجاوزنا فيه لماهو عام الى ما هو خاص، ولأننا بشر ارتضينا نحن أن ننتظم داخل مؤسسات، بخيار موضوعي(كالأسرة، القبيلة،) وخيار ذاتي (الهيئة، الجمعية، الحزب، الخ)، ولما لهذه المؤسسات من نظم وقوانين ودساتير ولوائح سواء عرفية او موضوعة، جعلت منا أن نحترمها ونخدع لها وننصاع لها، وما تنفك هي بقدرتنا الجماعية في تطور مستمر، يكابدنا الواقع ونكابده بفكرنا ومعافراتنا لنجعل منه واقع جدير بأن نعيشه. ونقدم فيه ما ينفع الناس. ونظل نختلف وتتعدد وجهات نظرنا ومن ثم نرجع او نرتهن للجماعية التي ترجعنا لصوب الحقيقة وصواب العقل.
- فما بالكم تطرحون قضية خاصة وداخلية، خارج هيئات المؤسسة التي ارتضيناها مجمعا لنا وهو (المنتدى). أما كان الأجدر بنا أن نناقش هذا التصرف من الداخل ونصل فيه لحلول تنفعنا جميعا، ونعتبره تقديراً ذاتيا جانب صاحبه الصواب؟ فكلنا خطائون و(من كان منكم بلا خطئة فاليرمها بحجر.). وهل من الصحيح حقاً أن نحول قضية هي في صميم التنظيم والواجبات وترتيب المسؤليات (خاصة بسلوك فردي) أن نجعل منها قضية صراع فكري ورؤى نظرية. نتجاذب فيها حديث الطرشان كل ينفذ غضبه في الأخر، في قضية أرى أنها قضية لا تنتطح فيها عنزتين. من حيث الاتفاق على أنها موضوع داخلي يناقش في مكانه، وليس هذا بتبسيط للحدث، ولكنها الحقيقة التي يجب ان نضعها نصب أعيننا ونحن نناقش قضية او سميها حدث او تجاوز انظمة، او رؤية آحادية الجانب،،،الخ نناقشها في هذا المنتدى الإسفري الفسيح، وكأنها قضية تهم اشخاص بعينهم. والغريب في الأمر أن الموضوع المطروح كان عن مشاركة المنتدى باحتفال الملتقي الثقافي باكتوبر الا انه تحول فيه لموضوع عدم مشاركة الكورال في هذا الاحتفال والمتسبب في ذلك. ورغم ذلك ياليت هذا الإنحراف عن الموضوع عالج عدم مشاركة الكورال بصورة ايجابية، فعمر الملاسنة بين الجانبين، وقوة الرأس، والتعالي على النقد، والإستفزاز ورده، وشخصنة الموضوع، أتت بفائدة تذكر، غير أنها لا تفعل إلاّ أن تزيد الطين بلة. فالفائدة النهائية الايجابية كانت او السلبية لمعالجة الموضوع تفيد وترجع للمنتدى الأسري أولا وأخيراً لمواصلة مساره الجميل. فهو الأجدر ان يناقشها داخليا بهدوء ومن غير انفعال، والشئ الإيجابي في هذا الموضوع، ان كثير من عضوية المنتدى تفاعلت مع هذه القضية (طبعا خارج المنتدى الإسفيري) وهذا حسن وايجابي في أن يلهب المشاعر واشعال فتيلة الهم المشترك. لتبقي الفائدة الكبري ان يتحول هذا الانفعال وهذا التفاعل لاهتمام اكبر وأكبر للالتفات لقضيا وبرامج وأهداف المنتدى للإهتمام بها وتطويرها والعمل الجماعي لتنفيذها وأن نجني في النهاية، الفائدة المرجوة منها.
- فليس هناك من هو كبيرا على النقد. وكبير على المجموعة مهما كانت مكانته.
- وليس هناك من خطأ يعالج بخطأ.
- وليس الخطأ عيبا إذا اعترفنا به وعالجناه.
- فضعوا السلاح أرضاً، ويا منتدانا ما دخلك شر.
- ولا تنسوا المتربصون، والخاتين عينهم عشان المنتدى ده يتفرتق وهم كٌثر، فلا تعطوهم الفرصة. وهذا منتدى جميل لا تفسدوه بالمماحقة والديموجية.
وهذا المنتدى لمة سودانيين سمحة لا تخربوها بأيديكم.
- مريومة الحلوة كتبت (والله يا جماعة بتمنى النفوس تهدا والناس ما تفقد بعضا بالسرعة دي
والله يا ملكة سبأ دي عين ما صلت على النبي)

- صدقت مرويمة وأخطأنا نحن الكبار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امونة الغرباوية



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الخميس نوفمبر 05, 2009 3:36 am

اخي الفكي
بحق انت قيادي ولن نضل الطريق طالما انت المعلم
والوعد لك بالسير على دربك
ودمت لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس النسيم



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الخميس نوفمبر 05, 2009 3:44 am

والله الشكروك ما كضبو وكلامك عين العقل ورغم دخلتي عرض الا مقولة النار من مستصقر الشرررررر ر والله كنته اتمنى لو اشركوك في نيفاشا وابوجا وفي كل الابوجات و النيفاشات والمفاوضات اللي عضييينا فيها ومعاها اصابع ايدينا وكرعينااااااا لمن وصلت الكوع والجاي مع الادبخانات القادمه اقصد الانتخابات الريحتا طاقه ذي المزكوره انفا مع الاعتزار ودي بقى ما معروف الحيتعضى شنو الله يستر وانت ياابن الفكي شكلو الناس البيهوهو في الموضوع المدور دا محتاجين لي حنكتك وخبرتك ودمت ايها الرجل الرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة سبأ

avatar

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى   الخميس نوفمبر 05, 2009 7:04 am

[b][b] ود الفكي ازيك انشاء الله تمام صدق انو البوست الشايفو كعب وما عاجبك دا كان له ايجابيات بدلبل عودتك للممبر دا بعد Sleep طويله جدا ومعظم الزوار والمتداخلين جابتهمالشكله ام عجاحه لاويه دي و صدق من قال انو رمى حجر في بحيره راكده واكيد رمي الحجر حيعمل دوامات المفترض الرامي يكون عمل حسابها وعلى اي حال كويس حنقلب الصفحه ونشوف لينا شفله تانيه نتعنكل فيها بالمناسبه مافي اي حاجه شخصيه في ا لموضوع [/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المنتدى يحتفل باكتوبر مع الملتقى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأسري السوداني :: المنتـــــــديــــــــات العــــــــــــــامة :: المنتدى الفني-
انتقل الى: