المنتدى الأسري السوداني
اهلاً بك عزيزي الزائر للدخول اضغط على كلمة دخول وللتسجيل اضغط على كلمة تسجيل نتمنى لك طيب الإقامة بيننا ونكون سعداء بعضويتك فب المنتدى الاسري السوداني
إدارة المنتدى

المنتدى الأسري السوداني

منتدى اسري يجمع بين اسر وعوائل السودانيين في مدينة الرياض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرحب بالأعضاء الجدد damrah / الفاتح محمد صالح / أمير /أبو نضال / ناجي العمدة / حمزة بدوي يمكنكم الدخول والمشاركة


شاطر | 
 

 ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عمر احمد



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأحد مايو 03, 2009 2:48 am

ماريل .. ولادة حقيقية لمجموعة مبدعة بفهم مختلف انبرى لها مجموعة من شباب المنتدى الاسري السوداني على راسهم اوفقير وعمار وضمرة .. آمنو بالفكرة واعلنوها على الملأ وقدمو بنياتنا في جلسة الاستماع الاولى (لينا – زينب – ايمان – مي- آلاء – اسراء – مريم – ولاء) - بهذا الشكل الجميل واكسبوهن ثقة في النفس ... فقلن .. نحن هنا ، وغنن (في الورد الشوك مخلوق شان يحمي الورد) فجاء الرد .. (في إحدى الجزاير والعيش مو ضنين) .. ماريل تجربة احسبها جادة وجريئة.

التحية للاستاذ عبدالله الفكي بقدر ما أعطى من مساحة لهولاء الشباب ... حقاً .. الكمال لله
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأحد مايو 03, 2009 4:51 am

هي مشروع الحُلم الفسيح .. والذي نتمنى من خلاله أن نحقق كل آمالنا وطموحاتنا في مجال المجموعات الغنائية، ونغير بعض المفاهيم الخاطئة المتعلقة بمشروعية (غناء البنات) أمام الجمهور، وكسر الأساور الذهبية التي نكبلهن بها داخل سجن (العيب والمحظور)، نحاول أن نجعلهن (شيء) ليأتي يوماً ويكن (كل شيء) .. فمن خلال ما نسعى في تقديمه لهن من نماذج غنائية سيعرفن معنى الحياة .. ويختصرن الكثير من الوقت لمعرفة من هن وماذا يردن.. فالغناء (القيّم) ينقل صورة صغيرة لما يدور خارج وداخل وحول كل فنان .. وبما أن الفنان هو الأصدق إحساساً بمن وما حوله .. فهو الأقدر على نقل الصورة الحقيقية والتي تمنعنا بعض الموانع أن نراهاً كما يراها هو.
كانت التجربة تحدي حقيقي لنا ولهن، في ظل ظروف هذه البلد والتي تُحرّم الغناء بغض النظر عن (قيمته) وتُحارب الفن والفنانين عموماً ولا توفر لهم مساحات يتنفسون فيها إبداعاتهم .. كانت في بدايتها كبويضة (ملقحة) تبحث عن رحم يرعاها.. فكانت أرحُمكم الأرحم .. وصدوركم الأرحب لهذه التجربة رغم كل المعاناة، لم نبحث في بادئ الأمر عن جمال الأصوات.. لعلمنا بأن الله قد خلق كل البشر في أحسن تقويم، وليقيننا بأن الجمال إحساس داخلي ينمو عند الجميلين فقط والذين يتجنبون القبح ليروا ما هو أجمل.. بحثنا عن الانسجام فوجدناه بينهن، وكان ذلك بداية مراهنتنا على نجاح التجربة، فقد سهل علينا ذلك الانسجام الكثير من المصاعب وأختصر لنا الكثير من الوقت.
بدأنا .. ومضينا .. وقفنا .. ومضينا .. غضبنا .. ومضينا .. فشلنا .. ومضينا .. ندمنا .. ومضينا .. ومضينا .. ومضينا، ولا أعلم هل أرضيناكم وهل رضينا؟!.

كانت خطوة .. سوف تتبعها خطوات .. إن وجدنا متسع من الصبر والاقتناع .. وإن وجدنا التعاون منكم .. ولا أبالغ إن قلت أنني أرى غداً أفضل لهن .. ولكل أبناءنا في المنتدى الأسري السوداني ..
شكراً لأخواتي (لينا – وإيمان – ومي – وإسراء – وزينب – وولاء – ومريم – وآلاء) - سيدات (الغد القريب) - على صبرهن ومثابرتهن وإيمانهن بالتجربة .. وشكراً لأولياء الأمور الذين منحونا كل الثقة، وقدموا لنا كل الدعم .. وشكراً لكل من ساهم معنا في هذا اليوم .. إن كانت مساهمته إيجابية أو سلبية ..
ولابد يوم باكر يبقى أخير..


لي عودة موثقة إنشاء الله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمر احمد



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأحد مايو 03, 2009 10:20 am


عمار هبار .. القومة ليك

فعلا كانت جلسة بديعة (بلا طعم مزيف أو بهار) ونقلة جادة للمنتدى الاسري وهي بداية "غيث" ياتي ولن يروح .. وتحريض لأهل العزم من المبدعين ليستنهضوا قريحتهم .. ويقيني أن في كل انسان بذرة جمال .. فجميعنا نساوي واحد صحيح ..

مافيها شوية صور نطعم بيها البوست ياعمار؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdalla Ali alfaki



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأحد مايو 03, 2009 12:07 pm

[right]إذ مازال ينبض، الأملُ فينا
في البدء كان ضوءٌ
في البدء صار ما كان
بلهفة التلاقي
وصبر المآق
وبذرة الزمان
لم تلد الليالي الحبال بعد!!
بل ولدتنا
نتسلل ضوءاً في شوارع المدينة
يغسل شوارعها الحزينة
تنتظر البذور المطر
بل هي المطر
في البدء لم نكن ولكن كنا
نسجنا من نشيدنا فكرة
وذكرة
وعِبرة
فَرِحَةٌ هي عيون أطفالنا
توهجت
نضمت
يا ايها المطففون ابداعا
ها نحن أتينا
من رحم التفاعل
لنا كلمة
ولنا زمن
ولنا وطن
ولنا غدا

ووالله يا عمر يا (دفعة ولدي) شالني الحماس وعملت فيها شاعر لكن غلبتني تمها بطريقتك أكان ده بتعتبرو شعر

وكان جينا لى النضمى، الساكت ده تعال نوثق التجربة، ويا لها من تجربة،
فعلاً وقفنا في ساس قوي ومتين، وما ساهل وما بنتراجع عنه (وأجمل المبدعين فينا لم تولد ابداعاتهم بعد) فها هي ضربة البداية التي ولدت بأسنانها ، وسعدنا بها جميعا، وسعد بها أطفالنا في المقام الأول،فان يكون لنا الحاننا الخاصة بنا فهذا حسن، وان يكون الملحنون، من بيننا فهذا الحسن بعينه، وان يؤدي أطفالنا هذا الأداء الرائع، فهذا لعمري كل الجمال. وان يتخير لنا هؤلاء المبدعون هذا النوع من الكلم المفيد فهذا ايضا ما ننشد. ذوقا وتربية، نصية وجمالية. وأن يحترم الكل التجربة ويعطوها كل ما استطاع لذلك سبيلا، فهذا ايضا من لبنات نضعها امام الإبداع القادم، بضروبه المتعددة.
هذا اذا بصورة عامة ما أود قوله مبدئيا، ويبقي تقيم التجربة فنيا وأخراجيا وهذا ما سوف نتطرق اليه من بعد.
والشكر لأوفقير، وعمار، وضمرة، ومجموعة ماريل
ولنا عودة

[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اوف



عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 26/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأحد مايو 03, 2009 4:11 pm

شكرا عمر ،علي البوست المعبّر جدا ، أتمني ان نستكتب الكثيرين عن التجربة

تعرف يا فكي عندي كلام كتير عن الكورال اظنك الاكثر قربا للتطورات التي صاحبت تجربتنا ،المضحك والمبكي منها ،فهي ورغم قصر الفترة ،معبأة بالكثير من التفاصيل التي يحلو الكلام عنها سأحاول ان اكتب في الأيام الجاية انشاءالله عل الأقل نوثق للتجربة .

هل تعروفن أكثر شي احببته بجلسة الاستماع وظللت طوال الليل وحتي صباح اليوم التالي أجتره وصديقي عمار ذاك الفرح بعيون صغيرات ماريل ،كانت وجوههن تبرق بالسعادة قبل وأثناء وبعد .كن بغاية المسؤولية طوال 5 أعمال جديدة عليهن لم يغلطن ولا غلطة في التوزيع الموسيقي ، لم يلتفتن في الأصل لضمرة الذي كان منهمكا بدوره ، اعتقد ان البروفات المكثفة ادت لنتيجة جيدة تشجعنا علي المضي خطوات في إضافة بعض الآلات الموسيقية للفرقة المصاحبة للكورال ، هناك تصور سنرفعه لمدير المناشط في القريب .
وإن تعثرت الجلسة من الناحية التنظيمية، _ نتحمل جميعنا وزر ذلك _ وإن أرهقنا ضجيج الحضورالذي كان أعلى من صوت الساوند ، فقد خرجنا بأهم شي علي الأطلاق وهو تفجير بعض من طاقاتتهن وتأكدوا بأنهن كسرن حاجز الخوف إالي الأبد

لي عودة انشاءاالله
حاشية1
استمتعت بقراءة البوست جدا، ما لا يعرفه الجميع اننا وعمار لا نتحدث كثيرا في البيت احيانا نكتفي بمساء الخير وصباح الخير Smile لذا تجدني استمتع بفضفضته علي الورق عن التجربة واصل عمار اخوك الايامات مع مخرج 8 معذب النوم عذاب Smile فروقات الشهرين عاوز اكملها في اسبوع Smile))

حاشية 2
عمر وبهجة وآلاء هل تسمحو لي أن اقول شكرا علي التورتة كانت بحق إحتفال جميل بنجاح الجلسة وكانت لمة حلوة مع حمزة وداش ومبارك وتمبس لم نجد كلمات مناسبة بذاك اليوم لنشكركم ، فتحتم لنا قلوبكم قبل بيوتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال السنوسي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الإثنين مايو 04, 2009 2:41 am

اوف كتب:
.

هل تعروفن أكثر شي احببته بجلسة الاستماع وظللت طوال الليل وحتي صباح اليوم التالي أجتره وصديقي عمار ذاك الفرح بعيون صغيرات ماريل ،كانت وجوههن تبرق بالسعادة قبل وأثناء وبعد .كن بغاية المسؤولية طوال 5 أعمال جديدة عليهن لم يغلطن ولا غلطة في التوزيع الموسيقي ، لم يلتفتن في الأصل لضمرة الذي كان منهمكا بدوره ،

فعلاً صديقي اوف ودي الحاجة الملاحظة واعجبتني جداً
التجربة ناجحة وبكل المقاييس ويمكن في تقديري نجاح الجلسة ليس صوت ساوند او حلاوة غنا
النجاح الفعلي هو تجاوز البنات للمسألة الخطيرة وهي معرفتهن بوجود نقاد وناس بتعرف الموسيقى وووووووووو
وفي نفس الوقت مااااااااااااااااااااا غلطو ولا حتى غلطة واحدة (بيها اتصبر شوية)
الحضور الأدبي والشجاعة هي النجاح الحقيقي والمرحلة المهمة جدا للكورال في الأعمال القادمة
وانا أعتقد أن المعضلة الكبيرة اتحلت (وتاني يا اوفقير وعمار شوفو ليكم صرفة البنات ديل بقن قويااااااااااااااات وما برضن الا بالغنا المظبوط)
وطبعاً الثقة اتوفرت للأخوان اوفقير وعمار وحتكون التجربة بالنسبة ليكم مشجعة لأعمال أخرى ونحن في الإنتظار
خالص التهاني لكم ولكل بنات الكورال اجمعييييييييييييين


الحاشية التانية دي خياناااااااااااااااااات لكن ههههههههههههههههههههه
وتورتتكم انشاء الله تنفعكم
Sad Sad Sad No

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sudanesefamily.yoo7.com
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الإثنين مايو 04, 2009 8:26 am

كبدايات الخريف بدأنا، تصاحبنا قليل من السحب والغمامات التي كانت تعتم علينا رؤية الغد، ولكنها كانت تأتي ببعض الرزاز المنعش من حين لآخر، فنستنشق بعده رائحة الدُعاش وننتشي، ثم نمضي .. لا أذكر متى كانت البداية الحقيقية، ولكني أذكر يوم أن جاءني صديقي (الفقير) مستبشراً بما وجد عند فتيات - كورال عزة السودان سابقاً- من رغبة في أن يقدمن شيئاً جميل .. وجدته منفعلاً، متحمساً، يكاد يعانق السماء فرحاً بهن.. كيف لا وهو يرى الآن إمكانية تحقق حلمه بعد أن أضنانا الترقب والبحث داخل كل الجماعات الغنائية التي كوّناها في السودان إن كانت أصداف، أو أصداء النيل، أو فارماس آخر المؤدين.. لم أتجاوب مع تلك الحالة في بادئ الأمر، لا لسواد (نظارتي) التي أرى بها الكون، ولكن لخبراتي التراكمية القليلة جداً في هذا المجال، والتي خرجت منها بقناعة واحدة (أن لا وطن لفنان في هذا الزمان) .. حاول إقناعي بأن أخوض معه هذه التجربة وأن نحاول تحقيق حلمنا القديم، ولإصراره، ورغبتي التي تسيطر على عقلي الباطن قبلت.. ويا أسفي لو لم أكن قد قبلت فقد كان ذلك بداية خروجنا من العزلة، عزلة فرضناها على أنفسنا بعد أن فُرضت علينا الغربة.


ونواصل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdalla Ali alfaki



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الإثنين مايو 04, 2009 9:01 am

من حسنات هذه التجربة، بجانب الكوكبة من مبدعينا اللذين كانوا يتابعون مع اوفقير وعمار وضمرة بشقف ولهفة ان تنجح هذه التجربة، انضم الينا اثنين من المبدعين في مجال الاعداد الرقمي والمونتاج والتصوير وما بخلا بمعرفتهم ليمدونا بها، هما الأستاذان، الفاتح محمد صالح، ومبارك الحسن، ليكونا رصيدا حقيقياً للمنتدى، فأهلا بهما.
ولا يفوتني ان أذكر ثلاث من مؤسسي المنتدى كان لهما الباع الطويل في انجاح التجربة من خلف الكواليس، بهمهم الدائم في الملاحقة والملاحظة لكل كبيرة وصغيرة، وما بخلوا على كل ثانية من وقتهم ان يعطوها إلينا، حتي يروا طفلهم المنتدى، كبيراً، قوي الساعد، مأمون الجانب، سعيد الملامح، هؤلاء هم الأستاذ ياسر ميرغني والأستاذتان مني عثمان، ووداد.
ويمتد الفرح بي عبر اريحية هشام، ممسكا بكامرته الرقمية هاشا باشا يتمطى فرحا وهو يسجل بها هذه التجربة الجديدة.
كلكم في حدقات العيون


اها وين الصور والصوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمر احمد



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الإثنين مايو 04, 2009 10:50 am

إذ مازال ينبض، الأملُ فينا
في البدء كان ضوءٌ
في البدء صار ما كان
بلهفة التلاقي
وصبر المآق
وبذرة الزمان
لم تلد الليالي الحبال بعد!!
بل ولدتنا
نتسلل ضوءاً في شوارع المدينة
يغسل شوارعها الحزينة
تنتظر البذور المطر
بل هي المطر
في البدء لم نكن ولكن كنا
نسجنا من نشيدنا فكرة
وذكرة
وعِبرة
فَرِحَةٌ هي عيون أطفالنا
توهجت
نضمت
يا ايها المطففون ابداعا
ها نحن أتينا
من رحم التفاعل
لنا كلمة
ولنا زمن
ولنا وطن
ولنا غدا

ووالله يا عمر يا (دفعة ولدي) شالني الحماس وعملت فيها شاعر لكن غلبتني تمها بطريقتك أكان ده بتعتبرو شعر
_____________________________________________________________

ما اجمل التواضع حين يجيء من روح مبدع


الجلسة كانت جميله طفلاتنا كن في غاية السعادة وهن يصدحن بجميل الغناء وهذا بيت القصيد والمكسب الحقيقي في هذه الليلة .... نعم حدثت بعض الاخفاقات في التنظيم ، ولكن خرجنا بانطباع جميل جدا وقناعة بالا مستحيل تحت الشمس رغم كل الصعوبات .. التجربة اعتبرها رائدة على الاقل في تجمعات الرياض.

ملاحظة: لثاني مرة منذ فترة طويلة ارى داش بهذه الطريقة حركة دؤوبة وقلق ينم عن حرص شديد .. هذه هي الغيرة الحميدة التي نتغنى بها ... التحية ليك ياخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمر احمد



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الإثنين مايو 04, 2009 11:02 am

عمر وبهجة وآلاء هل تسمحو لي أن اقول شكرا علي التورتة كانت بحق إحتفال جميل بنجاح الجلسة وكانت لمة حلوة مع حمزة وداش ومبارك وتمبس لم نجد كلمات مناسبة بذاك اليوم لنشكركم ، فتحتم لنا قلوبكم قبل بيوتكم
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المفروض تكريمكم يكون نياشين واوسمة تعلق على صدوركم .. ماقمتم به لايوصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 12:22 am

تخوفنا من حداثة التجربة لدى البنات، ولكن علمنا أن الكورال له تاريخ مشاركات ليس بالقصير، وله مسيرة إبداعية طويلة، وهذا الذي أوصلهن مرحلة الانسجام التي وجدناهن عليها، حيث تأسس الكورال في يوم 4 ديسمبر 2005م بفكرة انبعثت من المحبة الخالصة التي تربط كلاً من منى عثمان وسكينة سنهوري وست البنات أبو عبيدة وقد كانت هي النواة لهذا الكيان الرائع الذي بدأ بـ:
1- إخلاص الموج.
2- لينه ياسر.
3- إسراء ياسر.
4- مريم ياسر.
5- تسنيم يوسف جميل.
6- إسراء يوسف جميل.
7- سارة يوسف جميل.
8- مي عبد الله الفكي.
9- زينب عبد الله الفكي.
10- وعد عبد الحليم.
11- هديل الخير.
12- غدير نقد الله.

وفيما بعد انضم كل من:
1- تسابيح عادل.
2- هديل ماجد.
3- هند ماجد.
4- هيام عبد الحفيظ.
5- ميساء الصادق.
6- إيمان خلف الله.
7- آلاء خلف الله.
8- نهاد سمير علي دياب.
9- ولاء عمر أحمد.
10- علياء عمر خير السيد.
11- ريان ياسر خير السيد.
12- أبرار محمد صالح.
13- آلاء يونس الجدع.

المشاركات
كانت المشاركات كثيرة مع منظمات المجتمع المدني بكافة أنواعها ولكن أهمها مع:
1- السفارة السودانية في يوم الاستقلال.
2- الاحتفال بالخرطوم عاصمة الثقافة.
3- تكريم الفنان عبد الرحمن عبد الله، وظهر العمل في عيد الأضحى المبارك على التلفزيون القومي.

المدربين والمساهمين الأساسيين في مسيرة المجموعة
1- ياسر الحلفايا.
2- إيهاب نميري.
3- وليد آدم.
4- خلف الله ود الشيخ. وقد بث العمل الخاص به بمصاحبة الكورال على قناة هارموني بعنوان يا زول يا نيل من كلماته وألحانه.
5- قرشي محمد منصور.
6- عبد الله داش.
7- عز الدين ضمره.
8- جمال السنوسي.
9- حمزة بدوي.
وما زالت المجموعة الفنية والغنائية تتوالى كواكبها درراً تنثر الجمال في سماء المنتدى.
(هذه المعلومات مستمدة من الأستاذة ست البنات والأستاذة منى عثمان).

شكراً لكم ولهم .. ونواصل..

مخرج
حاولت بكل السبل إنزال بعض الصور يا جمال ولم أفلح أرجو الإفادة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال السنوسي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 2:15 am

ادخل هنا عمار انا شرحت الطريقة وبالصور
يلا اتحفنا بصورك

http://sudanesefamily.yoo7.com/montada-f1/topic-t23.htm#135

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sudanesefamily.yoo7.com
حمزة بدوي



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 3:47 am

يلا ياعمار منتظرين الصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 4:50 am

بعض الصور من داخل غرفة البروفات


شكراً جمال .. ونواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sito



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 6:20 am

hloooooo from queen of spato everybody hiiiiiiiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sito



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 6:25 am

Very Happy bounce bounce
sito كتب:
hloooooofromque queen queen enofspatoeverybodyhiiiiiiiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdalla Ali alfaki



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 9:46 am

[quote]نجاح الجلسة ليس صوت ساوند او حلاوة غنا
النجاح الفعلي هو تجاوز البنات للمسألة الخطيرة وهي معرفتهن بوجود نقاد وناس بتعرف الموسيقى وووووووووو
وفي نفس الوقت مااااااااااااااااااااا غلطو ولا حتى غلطة واحدة (بيها اتصبر شوية)
الحضور الأدبي والشجاعة هي النجاح الحقيقي والمرحلة المهمة جدا للكورال في الأعمال القادمة
وانا أعتقد أن المعضلة الكبيرة اتحلت (وتاني يا اوفقير وعمار شوفو ليكم صرفة البنات ديل بقن قويااااااااااااااات وما برضن الا بالغنا المظبوط)
وطبعاً الثقة اتوفرت للأخوان اوفقير وعمار وحتكون التجربة بالنسبة ليكم مشجعة لأعمال أخرى ونحن في الإنتظار
خالص التهاني لكم ولكل بنات الكورال اجمعييييييييييييين

والله يا اخونا جمال ده كلام ممتاز جدا ولأنو طالع من فنان حقيقي، هو تلخيص مهم جدا للتجربة، اي حدّدّت المسألة في الآتي واسمح لي ان اضيف عليها بعض التعليقات:
1- (تجاوز البنات للمسألة الخطيرة وهي معرفتهن بوجود نقاد وناس بتعرف الموسيقى) . و (بقن قويااااااااااااااات وما برضن الا بالغنا المظبوط)) ده مهم في أن بناتنا أصبحن ما ساهلات في معرفتهِن بالجيد من الكلام والجيد من اللحن والموسيقي، وهذا يجعل منهُن ان يطّرحْن رأيُهن بمسؤلية تامة وبصورة علمية في كل ما يقدم لهن من اعمال ويستطعّن بالتالي نقده او رفضه او قبوله او تطويره الخ...
2- (الحضور الأدبي والشجاعة) التي تحَلَيّن بها أثناء التقديم ومن قبل في البروفات. جعَلَهُن متمكنات واستطعن ايضا ان يكوّنّْن الشخصية المطلوبة للطفل في مثل هذه المرحلة من العمر، وهذا هو الهم التربوي والأدبي الذي ننشده في هذا المنتدى الأسري، والذي هو من ضمن أهدافه.
فأن هذه الشجاعة والحضور سيتبعهُن في كل ضروب الحياة الأخري ويستطعّن بالتالي ان يواجهن كل مشاكل الحياة بصلابة ومعرفة، تجعلهن رائدات في مجالاتهن الحياتية الأخري، الآن ومستقبلا انشاء الله.
3- (الثقة اتوفرت للأخوان اوفقير وعمار وحتكون التجربة بالنسبة ليكم مشجعة لأعمال أخرى ونحن في الإنتظار)، وهذا هو المطلوب، بل سوف يمتد التحدي لكل مبدعينا بالمنتدي، (قرشي، جمال، حمزة، حمد النيل) لتحركهم الغيرة الايجابية في خلق تنافس شريف، يسمو بنا جميعا لآفاق أرحب، ويقدمون دائما الأجود والأصلح والأبقى.
4- (نجاح الجلسة ليس صوت ساوند او حلاوة غنا) لأنو دي فعلا معالجتها تتم بواسطة فنيات معينة ،وممكن ان يتم لها تجويد أكثر وأكثر، وايضا لم نأتي لنطرب او نرقص او نتمايل مرحا، بل أتينا لنسمع، لنقيم، لنعالج. لنطور.

- فدعو التجربة وقبضة الابداع الحقيقية تمتد لكل أطفال الجمعية لضروب الابداع المختلفة، فيبقي علينا الآتي:
- كورال قوي نسمع فيه مشاركة الأولاد.
- كورال الأطفال من سن الخامسة حتي الثامنة) بنات وأولاد. (لهذا قصائده جديدة جاهزه وملحنه على خفيف تنتظر التجويد، وهي ما نعمل عليه قريبا)
- الأوبريت، تجري البروفات عليه، مكثفة، ايضا ينتظر التجويد، والأفكار الإخراجية الجديدة
- المسرح، ايضا هناك اسكتشان ينتظران البروفة، وننتظر المزيد للعمل الدرامي والمسرحي.
- التشكيل، متابعة تعليم الأطفال الرسم، وعمل معارض لهم كل فترة والأخري
- الموسيقي، تعليم العزف والنوته وتجري مسابقات في ذلك.
- الأدب والشعر، وتجويد الأداء، وسوف تكون هناك مسابقة لحفظ الشعر وتجويدة وإلقائه
- وغير هذا، فباختصار راجينا الكثير يلا شدو حيلكم، وتوزعوا على هذه المناشط


عدل سابقا من قبل Abdalla Ali alfaki في الأربعاء مايو 06, 2009 12:33 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمر احمد



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 2:55 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اوف



عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 26/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الثلاثاء مايو 05, 2009 5:43 pm

وحضرني الآن ويعلق بذاكرتي مشاهد لأول بروفة أحضرها للكورال بأحدي الأستراحات ، بغرفة صغيرة جدا اتلمينا من كل حدب وصوب ثم بدأت البروفة من دون أحم ولا دستور و من دون مدير من دون اجندة من دون وجهة نظر واضحة ـ حقا النوايا الطيبة وحدها لا تكفي ـ ، سبعين راي بوقت واحد ، وحتي الرأي كي يصل تحتاج ان تصيح او تكورك عاليا وتقلع مساحة لتوصيل وجهة نظرك وقبل ان تكملها يشب آخر بحلقك ، كانت دراما مؤذية جدا للأطفال لذا يجب ان لا نستغرب الضجيج الصادر من الاطفال بفعاليتنا فقد تعلمو ذلك جيدا منا .

وبذات الغرفة الضيقة كان اطفال الاوبريت والكورال والضيوف محشورين معا تتقاذف عليهم النصائح والتعليمات كالحجارة من كل صوب وجهة النظر وضدها بذات الوقت ، تشويش كبير ، خرجت محبطا وبإنطباع سيء فهي لم تكن بروفة كانت مظاهرة.

بعدها بيوم علي ما اذكر دعيت بروفة تانية ولأنه ومن المستحيل بأجواء كتلك ان اضيف شي للكورال اعتذرت لكن ياسر ميرغني وعدني بأن الاجواء ستكون مرتبة ، حاولت ان اتهرب لكن لم يتركو لي مهرب ، فأعلم انه اذا دعاك استاذ ياسر ميرغني صعب بل صعب جدا ان تهرب من او تعتذر ، لأنه لن يترك لك حيلة مهما حاولت ، لم يكن عندي سيارة فطلب من فكي _ كما يقول عيدروس او عبد الله بالكسرة المحببة علي الهاء كما يحلو لمني ان تناديه ـ أن يوصلني بطريقه ،كانت معنا نتان تجلسان في المقعد الخلفي عرفت فيما بعد انها زينب ومي وطفلان احدهما نام في رجولي في الطريق .

نجح حمزة في إدارة البروفة لديه طريقته لطيفة في توصيل وجهة نظره دون صدام مع احد ، نوعا ما كان الحضور اقل وقد التزم ياسر وست البنات بتوفير أجواء مقبولة نوعا ما لكن رويدا رويدا فلتت البروفة ولم استطع ان اقدم شيئا ايضا كنت كاشي نوعا ما ، كنت سرحان مع الوجوه التي وسعها بيت ست البنات بكل غرفه ، تشك لوهلة انك بسيرة لأهل عريس حميمية تفوق المعقول والأجمل علي الأطلاق أن الجميع غير منتبه لذلك ، عفوية وتلقائية وطيبة ودفء يشع بالمكان ،كان هناك اجتماع عقب البروفة لاحظت الحرية بطرح الآراء ولم تكن كل زوجة ملزمة برأي زوجها كما تفعل جميع نساء السودان .. اعتقد انني بذاك اليوم اتخذت قرار المواصلة مع الكورال مهما تكن الظروف فقد كنت الأجواء ملهمة بحق،واتحدى اي انسان مقيم في السعودية ان يجد اجواء صحية كتلك .

عدت مع ود الفكي بسيارته ولو تذكرون كنا قد حضرنا بنتان وولدين لكننا رجعنا ثلاثة بنات وولد واحد هذه المرة ، من هنا بدأت حيرتي، شنو اللخبطة دي ؟ من هم ابناء ود الفكي؟ ومن هم ابناء ياسر؟؟ ،فالوجوه التي عادت معي بالسيارة لم تكن هي ذاتها الوجوه وكان من المحرج ان اسأل أي سؤال وانا يا دوب لي سويعات معهم ،ومما ذاد حيرتي ان ود الفكي سألني بالسيارة ان كنت استطيع ان اشرح لأبنته الممتحنة لينا !!!، وهذه اللينا لم تعد معنا في السيارة أصلا؟ الله!؟ ايعقل انه ترك ابنته تذاكر هناك

الموضوع ا تشربك زيادة J

ضربت سلوكي من جديد ،طوال المشوار وانا اخمن من هم اولاد ود الفكي ،ومن هم اولاد ياسر ؟

ثم ازدادت الأسئلة صعوبة ببروفات قادمة من هم بنات خلف الله ؟

واخذت زمن طويل حتي استطعت ان افرق بين بنات الكورال ، بالمناسبة ضمرة لحدي هسي بلخبط



ترابط حميم يذكرنا بالسودانيين الزمان وطباع اشبه بطباع حبوباتنا ، هذا الدفء وهذا الولف بين الأسر عجيب،ومثير للدهشة

ولا يخفي عليكم ان السودانين المقيمين هنا غالبهم تطبعو بطابع السعودية واكتسبو ذاك الجمود بسلوكهم حتي في اجازاتهم

لكن ما ان نكوكو ساب ست البنات او مني أو وداد او بهجة وبأي وقت ودون حتي اشعار مسبق حتي تفتح لنا الأبواب والقلوب قبل ذلك ، نستقبل بحرارة تذكرنا بوطن نفتقده هنا ، كنت اؤمن اننا وبوسط اجواء كتلك ا قادرون علي ان نصنع المستحيلات

احترام/ بساطة/ ثقة هذا كل الذاد في المشوار

اذن ...مدينون نحن لمنتدي الأسر السودانين بأن اعادو الينا سودانيتنا المفقودة ، ففي هذه البلاد الظالم اهلها حيث الجمود بكل شي ، ها نحن نتعافي من جديد من حيط الشقة الاربعة الي حيط المكتب الاربعة ثم السيارة

لم تكن بروفات للكورال فقط ، كانت بروفات لسودانيتنا المفقودة



ونواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sito



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأربعاء مايو 06, 2009 7:34 am

look
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sito



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأربعاء مايو 06, 2009 8:30 am

FROM queen TOOFGAIRWITH I love you I love you I love you wecanmakeourlifesweet
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sito



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأربعاء مايو 06, 2009 8:31 am

queen
sito كتب:
FROM queen TOOFGAIRWITH I love you I love you I love you wecanmakeourlifesweet
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الخميس مايو 07, 2009 2:04 am

بدأنا البروفات بهمة ونشاط رغم عدم الالتزام بالمواعيد نسبة للظروف التي نعلمها ونقدرها تماماً والمتعلقة بارتباطات العمل ومواعيد (الدوام) وغيرها .. ورغم الرصيد الجيد من الأعمال الخاصة التي نحتفظ بها من تجربتنا السابقة (فارماس) فضّل صديقي أوفقير أن تكون البداية مختلفة لنا ولهن.. فكانت ماريل رائعة الأستاذ محمد الحسن سالم حميد، ذات الكلمات البسيطة، العميقة، التي تعبّر عن أرواح شاخت بعد أن عركتها تجارب الحياة المريرة .. تسري في جسد أطفال (يتنططون) في إحدى جزائر الكون الممتدة .. يرون الحياة بمنظار مختلف فالعنف والدم والقتل المتمثل في محاولة مصادرة حياة (العصافير الصغيرة) ما هو إلاّ نهاية تليها بداية جديدة لهم فالحياة سوف تستمر ما دام هنالك أمل.. والأمل منعقد مادمنا متفائلين.
لا أعلم هل كان اختيار ماريل مصادفة أم أنها فرضت نفسها علينا في هذا التوقيت بالذات والذي أصبحت فيه السمة السائدة هي التشاؤم بعد أن امتلاء العالم من حولنا بالدماء و(القناصين) وكثُرت الحروب ولا أعلم هل سبقت القصيدة أوانها أم أنها روح الفنان التي تستشعر الأشياء بحساسية أكبر :
في إحدى الجزائر والعيش مو ضنين
صياد من شمال وصياد من يمين
ما شايفين بعض في ذات قرصنه
نشنو نحو طائر غرقان في غناه
طلقة داك في ده.. وجنضلو ميتين
والطائر نفد
عشه الإنقرض
عشه الراح فداه .. بي عرق الجبين
في فد يوم بناه .. وعاود لي غناه
علي مر السنين فالك يا بلد
الوضع المهين يتمايل شمال ويترنحن يمين
والشعب الحزين يفرح للأبد ..


عدل سابقا من قبل عمار هبّار في الخميس مايو 07, 2009 4:02 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الخميس مايو 07, 2009 2:19 am

مجموعة ماريل الغنائية

لينه ياسر ميرغني

إيمان خلف الله جماع

مي عبد الله الفكي

إسراء ياسر ميرغني

زينب عبد الله الفكي

ولاء عمر أحمد

مريم ياسر ميرغني

آلاء خلف الله جماع
ونواصل..


عدل سابقا من قبل عمار هبّار في الأربعاء مايو 13, 2009 8:22 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني   الأربعاء مايو 13, 2009 8:08 am

بعد ثلاث أسابيع من البروفات الغير منتظمة فاجأني صديقي أوفقير في ليلة ليست إلاّ للمفاجآت، حيث كنا نصغي لأنفسنا بآذان فلاح تغلغل فيها صوت إيقاع (الدليب) المنبعث من شجرة التمر الأستاذة نجاة وآذان درويش محتار ما بين الرقص وعذاب النار وطاعة وليه وصوت (الطار) الصادر عمداً من حيرة داش الوشواش وخرير الماء النازل من أعلى جبل مرة من أحد يدعى محمد موسى وربما امتلك عصا (موسى). فاجأني بأن أعلن تاريخ أول جلسة استماع لفصيحات ماريل في تاريخ 16/04/2009م.
ضحكت منه وعليه وله.. منه لأنه أكمل ليلة المفاجآت بتصريحه ذاك، وعليه لأنه أقحم نفسه في تحد كنت على يقين بأنه ليس على أهبة الاستعداد له وتعدى ذلك بأن أقحمني وأولياء الأمور في ذلك التحدي، أما ضحكي له فهو الدعم ليس إلاّ ومحاولة إيجاد مخرج ولو مخرج 18 .
تعاملنا مع الأمر بواقعية وبدأنا في تجهيز أنفسنا لذاك اليوم .. ومن الطبيعي أن نحاول تكثيف الجهود فاقترحنا جدول مكثف للبروفات في يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع حتى موعد الجلسة بعد التشاور مع أولياء الأمور الذين أبدوا تجاوباً كبيراً ولكن للأسف لم تنجح تلك البروفات ربما ليس لشيء سوى أنه لم يكن مكتوب لها النجاح، مما اضطرنا مجبرين على تأجيل الجلسة لتاريخ آخر هو يوم 24/04/2009م، وساعتها بدأت أشعر بشيء من الخجل والقلق فقد أعلناها قبل ذلك ولا أحد يعلم بالأسباب المنطقية التي أدت لتأجيلها للمواعيد الجديدة. قبلنا وقبل الجميع بالأمر الواقع وبدأنا في تجهيز أنفسنا للتاريخ الجديد ووضعنا جدول جديد بعد أن شاورنا الجميع وأخذنا موافقة الجميع على هذا الجدول ومقدرتهم على تنفيذه والذي اعتمدنا فيه بشكل أساسي على البروفات في (البيوت) لأن نسبة نجاحها دائماً كون عالية بما توفره من أجواء داعمة لذلك النجاح.
ونواصل ..
أجواء البروفات ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماريل .. ولادة حقيقة لكورال المنتدى الأسري السوداني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأسري السوداني :: المنتـــــــديــــــــات العــــــــــــــامة :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: