المنتدى الأسري السوداني
اهلاً بك عزيزي الزائر للدخول اضغط على كلمة دخول وللتسجيل اضغط على كلمة تسجيل نتمنى لك طيب الإقامة بيننا ونكون سعداء بعضويتك فب المنتدى الاسري السوداني
إدارة المنتدى

المنتدى الأسري السوداني

منتدى اسري يجمع بين اسر وعوائل السودانيين في مدينة الرياض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرحب بالأعضاء الجدد damrah / الفاتح محمد صالح / أمير /أبو نضال / ناجي العمدة / حمزة بدوي يمكنكم الدخول والمشاركة


شاطر | 
 

 الحضور / المالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: الحضور / المالية   السبت مايو 16, 2009 10:48 am

ألاخوة الاعزاء فى منتدانا العامر
العمل فى المنتدى والنهوض به وترجمة أهدافه إلى واقع يتطلب منا جميعا أمران بسيطان نرجو ان نحرص جميعاً عليهما وهما 1- حضور اليوم الاسبوعى للمنتدى قدر الامكان وليس بالضرورة الحضور فقط عندما يكون هناك برنامج أو مناسبة .. حضورنا بأسرنا مطلوب حينما تصل إلينا الرسالة الاسبوعية من المقرر توضح مكان الاجتماع .. التواصل يقوى الاواصر ..بيننا وبين أسرنا واطفالنا .. وفيه نتبادل الافكار من اجل دفع العمل فى المنتدى . 2- الالتزام بسداد الاشتراك الشهرى فى حده الادنى المقرر وهو خمسون ريال شهرياً فى مواعيده فقد لا تعلم العضوية الجديدة بهذا الالتزام فكثير يظن أن رسوم التسجيل المائة ريال هى الواجب فقط دفعه وعلى القدامى من الاعضاء الالتزام والمبادرة بالسداد ، بدون مال لايمكن قيام عمل مجود.. متين .. وكل خميس هناك مجموعة تساهم مع اللجنة التنفيذية فى سداد ايجار الاستراحات إلى أن يفتحها الله علينا ونقوم بتأجير استراحة ثابتة ولمدة زمنية مريحة ومن هنا ندعو الاعضاء القدامى والجدد فى التفكير معنا فى إيجاد مصدر دخل ثابت أو تبرعات مالية .. عينية وتسخير علاقاتهم لخدمة المنتدى ..
والله نسأله التوفيق والسداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناجي العمده



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحضور / المالية   الأربعاء مايو 20, 2009 1:18 am

ابشرك يا ابو نضال الدعم طلع هذا اول الغيث الى الامام
العمده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: الحضور / المالية   الأربعاء مايو 20, 2009 3:59 am

تسلم يا ناجى ياها عادتك الجميلة .. تشكر عليها .. لكن لابد من الالتزام بالاشتراك والمبادرة بالسداد والتبرع وإبتكار طرق أخرى لللدعم المادى .. ما شايف عضو علق للان لانهما أمران ألاداء فيهم ضعيف ولا شنو يا الحسن ويا ريس من ناحية الحضور ؟؟ ضعيفين مش كده ؟ يلا الهمة عشان ما نقيف فى النص .. ولازم نحافظ على سير عجلة المنتدى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdalla Ali alfaki



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحضور / المالية   الأربعاء مايو 20, 2009 11:07 am

ما طرحته يا أخ أمير هو عين الصواب، (المالية، والحضور) وبدونهما لا يستمر هذا النشاط الحيوي والمفيد للجميع.
ولما أن الفرد منا ارتضى بأهداف هذا المنتدي وانضم إليه عن طيب خاطر، يجب علينا جميعا الوقوف على نهوضه واستنهاضه. لأنه في المقام الأول اصبح كبيت العائلة الكبير نتلم فيه جميعا اطفالاً ونساءاً ورجالاً وكلٌ يجد فيه الدفء والحميمية الأسرية بجانب فوائده الأخري، وما هو أهم ما يجده الصغار من إلفة بينهم وود، هم أحوج اليه من غيرهم، اضافة لما يتلقون فيه من معارف كثيرة وعظيمة، كفّتنا نحن الآباء شر الميزانيات الكبيرة في خروجهم للملاهي، والحدائق، والبر والي ما ذلك، وكلها لا طائل تجني من ورائها في إستنارة الأطفال واكتسابهم معارف جديدة. لذلك اذا نظرنا للمسألة من هذا الجانب لتزاحمة المناكب للدفع والمساهمة، ولكن دائما ما ننظر للمالية كشئ جامد جمود مواد الدستور، التي هي من بينه، وكأنها ضرائب او اتاود، تستل من الناس عنوة واقتدارا، وهذا فهم لو صح يجب تجاوزه.
- أري ان الأمر ليس كما ورد في الدستور او اتفق عليه الناس في تقدير الإشتراك بمبلغ ٥٠ ريالا،وما يتبعه من عقوبات في اللائحة وخلافه في حالة عدم الدفع، وحسب بل أري أن الأمر أكبر من ذلك إذ يجب علينا أن نحدد جملة منصرفاتنا كم هي في الشهر ، مثلا: (إيجار الإستراحة + المنصرفات الأخري من ماء وساوند وووو) ويقسم على عدد العضوية (المسجلة غض النظر عن التزامها الحضور المتواتر او خلافه) كمساهمة واجبة الدفع إذا كانت أكثر او أقل من الـ 50 ريال (ونعمل بشهامة السودانيين في المطاعم، كل يدق صدره لكي يدفع او ما شابه ذلك من أمثال كثيرة)، او ان يحدد اسبوعيا مبلغ 25 ريال للفرد لتغطية النفقات الاسبوعية. فاليعتبر أن كُلّمنا أخذ أولاده لملاهي او حدائق الخ... فأنظر كم يدفع حتي ولو مرة كل شهر؟؟؟
- لو إفترضنا أن الحد الأدني كل اسبوع يصرف مبلغ 550 ريال يعني في الشهر = 2.200 ريال لو قسمنا هذا المبلغ / 50 ريال (الإشتراك الشهري) = 44 (أسرة - فرد) يعني من المفترض يكون عندنا نحو 44 عضو لكي يسددوا هذا المبلغ، (هذا اذا كانت المنصرفات فقط لأجرة الأستراحة + خدمات الماء او ما شابه، غير الساوند واي مستلزمات أخري). أذا نحن امام:
- اما زيادة عدد العضوية ليفوق ال 44 أسرة
- او زيادة الأشتراك الشهري بـ 100 ريال على الأقل،
- أو الأثنين معا
- او أن نمد كرعينا قدر لحافنا ويكون لقاء المنتدى كل 15 يوم.
- هذا فقط اذا التزمنا بالإشتراك الشهري وهذا هو الحد الأدني لكي نقوّم جمع مثل هذا، دون الدخول في زيادة دخل المنتدي بوسائل أخري، لأنها مقترحات وأفكار كثيرة ومازالت في رحم التخيلات ولم تنزل ارض الواقع. وهذه تتطلب منا اجتماع خاص بها لعضوية المنتدي اليوم قبل غد لكي نبت فيها.
- اما جانب الحضور للمنتدى اسبوعيا فهذا ايضا مهم لاستمرار المنتدى وذلك لأن:
- الحضور يفعل نشاط المنتدي، على الأقل مناقشة الشريان الأساسي له وهو المال.
- الحضور ايضا يساعد في تحقيق أهداف الجمعية للأطفال لمواصلت نشاطهم وتعلّمهم، بجانب التواصل من الكبار وتحقيق مبدأ التكافل والتعاضد الخ.
- الحضور ايضا يساعد في الأشراف على تدريب الأطفال كل في مجاله.

- شكرا أمير لقد هبشته موضوعين مهمين يجب ان يوليهم الجميع اهتمامهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: الحضور / المالية   الجمعة مايو 22, 2009 11:05 pm

شكراً لاضافتك الموضوعية أخى عبد الله .. نريد أن نسمع مداخلات أكثر ويا حبذا لو ساهم جميع الاعضاء وأسرهم بالاراء والمقترحات للوصول لحل أمثل ووضع حد لمعاناة المالية بالذات.. يلا أخوان ساعدونا بالمقترحات ولا بس النقة فى المنتديات التانية ..ثقافة .. فن .. كوررراك وكورال .. وماريل .. ومشافهة .. وحداثة .. والعمل العام .. مصطلحات الزمن الجميل .. ده إستمرارية المنتدى وعشان تلقوا وقت ومنتدى وموقع تستعرضوا فيهو مصطلحاتكم دى .. أبقوا عشرة على المالية والحضور .. والكلام هين وساهل ومجااااااااااانى .. وكلنا بنعرف مصطلحاتكم دى بس تعالوا للمالية وقولوا الدايرنو ومنكم نستفيد .. وختاما نكرر الاشادة بالاخ ناجى العمدة لوقوفه وراء دعم مصرف الراجحى للمرة الثانية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اوف



عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 26/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحضور / المالية   السبت مايو 23, 2009 1:06 pm

شكرا أخي امير ، حقاً الالتزام بالأِشتراكات يعتبر الأولوية قبل كل شي آخر
ودون العامل المادي لا يمكن لأي عمل ان ينجح مهما كان التنظير عاليا

سؤال:الا يحق دستوريا فصل العضوء إن لم يدفع اشتراكاته؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: الحضور/ المالية   السبت مايو 23, 2009 10:36 pm

شكراً أخى اوفقير على المرور والتأكيد على أهمية الامرين خاصة المالية .. طبعا ً الدستور يجيز ذلك .. لكن لا نلجأ لتطبيق [b]وتفعيل هذا البند لاسباب كثيرة منها حرصنا على العضو وقد تكون هناك اسياب تمنع مؤقتاً من سداد المالية فالى ان تزول الاسباب يبادر العضو بالسداد .. نحن نريد ان نصل بالعضوية ألى مرحلة المبادرة بالسداد وسك امين المال لدفع المالية .. فهل لى ان أحلم يذلك ؟؟؟[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمار هبّار

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحضور / المالية   الأحد مايو 24, 2009 9:11 am

يا أمير الحُسنِ لو تسمِح ظُروفك يا أمير..

قبل ما نخوض في أي تفاصيل يجب أن نسأل أنفسنا ما هي الدوافع الحقيقية وراء حضورنا لهذا المنتدى، ووراء لمتنا دي، وهل نحن نحضر بدوافع شخصية أم أننا (مشحودين) على ذلك؟! وبعدها لن نحتاج لأن نعمل بوست نوصي به الأعضاء على إلتزام الحضور والإشتراك فكما يقول المثل (المحرش ما بكاتل).
أما بخصوص المقترحات حول التبرعات وغيرها من الدعومات الخارجية فرأيي المتواضع جداً أن أثرها ضعيف ولا يمكن الإعتماد عليها بإعتبار أن من تبرع مرة لن يتبرع كل مرة.. فلا بد من التمويل الذاتي والمتمثل في إلتزام الأعضاء بالإشترااااااااااااااااااااااك..
ولك مودتي لعلمي بأنك لا مشحود ولا محرش..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: لحضور/ المالية   الأحد مايو 24, 2009 10:45 pm

الحبيب عمار
عين العقل .. ومافى تعقيب أفضل من كده .. وأتفق أن التبرعات مسكنات ليس إلا .. بس ليت قومى يتداخلون ويعقبون .. ونسمع
فتك عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحضور / المالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأسري السوداني :: المنتـــــــديــــــــات العــــــــــــــامة :: المقترحات-
انتقل الى: